التخطي إلى المحتوى
عقوبات منها الحبس والغرامة والعزل للموظف الذي يسيء معاملة المواطنين ويستغلهم ويستولى على أموالهم.. تعرف عليها وعلى الحالات التي تستوجبها
عقوبات منها الحبس والغرامة والعزل للموظف الذي يسيء معاملة المواطنين ويستغلهم ويستولى على أموالهم.. تعرف عليها وعلى الحالات التي تستوجبها

أوضح قانون العقوبات المصري عقوبات كبرى على الموظف المسيء لمعاملة المواطنين والذي يقوم بإستغلالهم والإستيلاء على أموالهم دون وجه حق أو تعطيل مصالحهم، وتكون تلك العقوبة بالسجن أو الفصل من العمل أو الغرامة.

بالإضافة إلى ذلك فأن هناك حقوق على الموظف في حالة تعدي المواطنين عليه بالضرب أو السب أثناء تأدية عمله، ولكن غير المعتاد فرض عقوبات على الموظف المسيء بعد أن إزدادت الشكاوي في هذا الأمر.

العقوبات التي حددتها الدولة على الموظف المسيء لمعاملة المواطنين

الحبس مدة لا تزيد عن عام أو غرامة مالية لا تزيد عن 200 جنيه على أي موظف يتعامل مع المواطنين بشكل غير لائق بشرفهم أو يحدث ألما بأجسادهم.

الحبس مدة لا تزيد عن عامين بالإضافة للعزل من العمل لكل موظف يستغل وظيفته للإستيلاء على عقار أو ملكا أو أي شيء ملموس بغير وجه حق دون عن إرادة المواطن.

الحبس مدة لا تزيد عن عامين وغرامة لا تزيد عن 200 جنيه لأي موظف عمومي يجبر مواطن على أداء أعمال دون أجر، ويلزم بدفع الأجور المستحقة لمن أجبرهم على ذلك.

الحبس مدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر وغرامة 200 جنيه والعزل من العمل لأي موظف أخذ قهرا حقا من المواطنين مأكولا أو علفا بالإضافة إلى رد ما أخذ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *