التخطي إلى المحتوى

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مطار الملك خالد الدولي في الرياض وقدمت لهما القهوة في صالة كبار الزوار في مطار الملك خالد الدولي في الرياض.

سبب هز فنجان القهوة

شهد استقبال الملك سلمان للرئيس الأمريكي ترامب موقفا طريفا حيث التقطت كاميرات التصوير الملك سلمان وهو يشرح للرئيس الأمريكي ترامب أثناء تناولهما القهوة في صالة كبار الزوار كيفية التعامل مع القهوة في التقليد العربي والسعودي وأن هز فنجان القهوة يشير إلى الاكتفاء وعدم الرغبة في تناول المزيد من القهوة.

سبب زيارة ترامب للرياض

قام الرئيس الأمريكي ترامب بزيارة مدينة الرياض بمرافقة زوجته ميلانا ترامب وابنته إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر من أجل المشاركة في ثلاث قمم تعقد اليوم وغدا وهما: الأولى “سعودية -أمريكية”، والثانية “خليجية -أمريكية” ،والثالثة “عربية -إسلامية -أمريكية”، وذلك بحضور ومشاركة عشرات الزعماء العرب والمسلمين والهدف منها إعادة تأكيد الصداقة العريقة وتعزيز الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية الوثيقة بين البلدين.

ويعد اختيار الرئيس ترامب للسعودية كبلد عربي وإسلامي كأول وجهة خارجية له الأول من نوعه وغير مألوف قياسا بالرؤساء الأمريكين السابقين الذين كانت وجهتهم الأولى إحدى دول الجوار.

هدف اجتماع الغد

سوف يجتمع قادة دول مجلس التعاون الخليجي مع الرئيس ترامب غدا الأحد من أجل مناقشة التهديدات التي تواجه الأمن والاستقرار في المنطقة والعمل على بناء علاقات تجارية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

ومن المتوقع توقيع اتفاقيات تعاون وصفقات أسلحة قدرها مسئولون أمريكيون ب110 مليارات دولار على أن تصل قيمتها إلى 350 مليار دولار خلال 10 سنوات. وأن شركة أرامكو سوف توقع 13 اتفاقية مع شركات أمريكية بقيمة 50 مليار دولار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *