التخطي إلى المحتوى

إمتيازات الشوفان عديدة منها إمتيازات للبشرة والشعر ومقاوم لعدة الأمراض حيث يتضمن الشوفان على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي لها من القيمة الغذائية الأثر الجيد على الصحة العامة لاحتواء الشوفان على بروتينات ومعادن مهمة وسوف نقدم لكم عن طريق تلك المقالة بعض من المزايا التي لا تعد للشوفان ومنها.

فوائد الشوفان في تقليل الوزن

يتضمن الشوفان على سعرات حرارية متدنية حيث أن كوب ضئيل أو نصف كوب عظيم يعادل باتجاه 150 سعر حراري يعمل الشوفان على ملئ المعدة الأمر الذي يشارك في الشعور بالشبع ويمكن إضافة الضئيل من الفاكهة مثال التوت أو التفاح أو الخوخ لعمل وجبه مشبعة تفيد في تقليل الوزن.

إمتيازات الشوفان للبشرة

الشوفان عكسي قوي لالتهابات البشرة حيث يحاول أن دواء الإكزيما والطفح الجلدي كما له أثر في تخفيف الحكة الجلدية، يعالج الشوفان إشارات الشيخوخة حيث يقاوم إشارات الريادة بالسن من خطوط وهالات سمراء تحت العين كما أن من مزايا الشوفان ترطيب البشرة عن طريق عمل ماسك الشوفان وتركة على الجلد مدة ربع ساعة كما يعالج الماسك حب الشبان عن طريق تطهير الجلد وإزالة الأوساخ والدهون المتسببة بحب الشبان.

إمتيازات الشوفان للجسم

يخفف الكوليسترول عن طريق حظر ترسب الكوليسترول وبذلك عدم انسداد الأوعية الدموية وهذا عن طريق تناول كوب واحد كل يومً، يعالج الشوفان عسر الهضم عن طريق الألياف المكون منها كما يعين مرضى السكر على الحفاظ على معدل معدلات السكر بالدم ينظم الشوفان الأضطراب العصبي، يعين الجسد على الراحة والسكون والنوم الإحساس بالشبع لفترات طويلة.

إمتيازات الشوفان للشعر

يعمل الشوفان على ترطيب فروة الدماغ التي تتكبد من الجفاف كما يحاول أن القضاء على قشرة الشعر الأمر الذي يشارك في عدم تساقط الشعر كما يتضمن الشوفان على عناصر تعمل على إعطاء الشعر اللامعان لمظهر صحي وقوي، يتضمن الشوفان على الزنك والحديد والبوتاسيوم لهذا فهو يقاوم تساقط الشعر كما يتضمن الشوفان على فيتامين أ المقاوم لقشر الشعر وعلاج الشعر الفاسد والمتقصف.

مزايا الشوفان في مقاومة مرض السرطان

يتضمن الشوفان على عناصر مضادة لانتشار مرض السرطان وخاصا مرض سرطان الضرع حيث تعمل الألياف الموجودة بالشوفان على فرض السيطرة على هرمون الأستروجين، كما أثبتت الدراسات المعملية على أن تناول الشوفان على نحو منتظم يخفف من فرص الإصابة بمرض السرطان .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *