التخطي إلى المحتوى

الأعشاب الطبيعية هي هبة الطبيعة لنا تمدنا الأعشاب الطبيعية بالعديد من الفيتامينات والتي يكون لها مفعول السحر لكثير من الأمراض وقد تعددت الأعشاب الطبيعية التي تمد الجسم بمضادات الأكسدة ومنها عشبه إكليل الجبل فما هي تلك ألعشبه المذهلة.

عشبه إكليل الجبل للشوارد الحرة

تستعمل عشبه إكليل الجبل في القضاء على الشوارد الحرة والتي تتسب في أمراض خطيرة تصيب الجسم وأخطرها أمراض الأورام الحميدة وغير الحميدة والتي تسبب مشاكل صحية كبيرة ومع المداومة على تناول عشبة إكليل الجبل يجعل من جسدك في غاية القوة بسبب تعزيز جهاز المناعة لديك.

عشبه إكليل الجبل لتعزيز مضادات الالتهاب

لن تجد مثل عشبه إكليل الجبل إذا كنت ترغب في بناء جسم قوى مقاوم للأمراض فمع ألاستخدام الأمثل والمستمر تقي جسمك من الالتهابات وترسباتها الخطيرة والتي تؤدي إلى أمراض خطيرة بالقلب والمفاصل فعشبه إكليل الجبل تعزز جهاز المناعة لديك ويقي الجسد من الالتهابات الخطيرة والتي قد تكون لتعرض الجسم لأي مرض مثال نزلات البرد والتهاب اللوزتين وكلها تترك بعض الالتهابات البسيطة ومع مرور الوقت تصبح لالتهابات خطيرة على المفاصل والقلب.

عشبه إكليل الجبل لتحسين الدورة الدموية

تعتبر عشبه إكليل الجبل من المحفزات على تنشيط الدورة الدموية مما يساهم فيعدم تراكم الدهون في الدم وبالتالي صحة قلب جيدة ولتحسين تدفق الدم إلى الشرايين بشكل منتظم ودون وجود تراكم للدهون أنصحك أن تجعل من تناول إكليل الجبل بشكل منتظم يومياً.

عشبه إكليل الجبل لعسر الهضم

على الرغم من عدم وجود أدلة سريرية على أن عشبه إكليل الجبل تساهم في القضاء على عسر الهضم إلا أن التجارب الشخصية لمستخدمي عشبه إكليل الجبل يؤكدون على انتظام عملية الهضم وملاحظة عدم وجود عسر للهضم والمشاكل الجسدية المصاحبة له.

عشبه إكليل الجبل لسلامة الدماغ

وفق البحوث التي أجريت على عشبه إكليل الجبل والتي تؤكد على أن إكليل الجبل يحتوي على زيوت قوية تترك أثر في الدماغ مما يساهم في تحسن الأداء الوظيفي للعقل وهو ما يؤدي إلى عدم ظهور شيخوخة المخ المبكر ويساهم في تعلية نسبة التركيز وهو ما يؤثر بالإيجاب خاصة مع الشباب أثناء الدراسة والتي تطلب الكثير من الجهد الفكري كما يساهم في حفظ خلايا المخ سليمة لمساهمة كبار السن على التذكر والتركيز لذا احرصوا على الصيدلية الخضراء في بيوتكم فهو خير من العلاج.

الطريقة الصحيحة لتناول إكليل الجبل

أولاً للقضاء على الكرش: ينصح لمتبعي الحمية الغذائية تناول إكليل الجبل مع خلطة مع البابونج والزعتر وللمصرين لمن لا يعرف إكليل الجبل فهو الروز ماري ويوجد منه أنواع مطحونة أو خضراء ويفضل في التخسيس اتباع الوصفة السابقة على أن تكون جميعها من البودرة ويتم غليها جيداً وشربها قبل الوجبات وقبل النوم مباشرة.

ثانياً لعلاج مشاكل الشعر، يعتبر الروز ماري من أفضل العلاجات المنزلية للقضاء على قشرة الشعر ولراغبي إطالة الشعر وإليكم وصفة سحرية لعلاج مشاكل الشعر من الروز ماري نقوم بوضع ملعقتين من الروز ماري المطحون وخلطة مع فنجان صغير من زيت الزيتون ونقوم برفعه على النار وتحريك المزيج قليلاً وبعدها يوضع على الشعر مع فوطة ساخنه لمدة ساعتين وبعدها نحصل على شعر صحي بدون قشر ومع المداومة مرتين أسبوعياً نلاحظ فرق كبير في طول الشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *