التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة الخدمات الألمانية “جي.دي _دي_إل” عن تحديث ولاعة السجائر الكهربائية في السيارة والتي تتمكن من إطلاق نداء الاستغاثة بطريقة آلية من خلال هاتف ذكي في حالة تعرض السيارة لحادث خطير في حين لا يستطيع الراكب طلب النجدة بنفسه.

كيفية عمل الولاعة

يتم تزويد ولاعة السجائر في السيارة بوحدات استشعار والتي تمكنها من إدراك تعرض السيارة لتصادم خطير وتقوم بإرسال المعلومات الخاصة بالحادث بطريقة آلية إلى التطبيق المناسب على الهاتف الذكي عن طريق البلوتوث حتى يعمل الهاتف الذكي مباشرة ويطلب النجدة ويرسل معلومات عن مكان السيارة ورقم الهاتف واتجاه سير السيارة من خلال المكالمة الطارئة التي يتم أ[جراءها مع مركز الطوارئ التابع لشركة التأمين ذات الصلة بالسيارة وتقوم أيضا بإنشاء رابط صوتي آليا. كما يستطيع سائق السيارة إجراء مكالمة سريعة يطلب النجدة.

موعد إطلاق هذه التنقية

تم طرح هذه التنقية الجديدة منذ أكثر من عام وتستخدمها الآن أكثر من 45 شركة تأمين فى ألمانيا، ويرسل التطبيق الخاص بهذه التقنية بيانات السيارة وموقعها في حالة الحوادث الخطيرة فقط وهذا يعني أنه لا يتم تسجيل المعلومات الخاصة عن سلوكيات السائق أثناء القيادة مما يضمن الحماية لخصوصية السائق، كما تشمل هذه التقنية الجديدة إمكانية الإبلاغ عن الأعطال الطبيعية للسيارة.

أثر الولاعة علي السيارة

تعتبر ولاعة السجائر جزء أساسي في كل سيارة ولكن لابد من أخذ الاحتياط من مسألة هامة جدا حيث يمكن اشتعال السيارة بأكملها، والسبب في ذلك أنه يمكن إعادة تعبئة الولاعة عن طريق عبوة غاز البيوتان ومن الممكن تسرب بعض الغاز داخل السيارة المغلقة وعند إشعال أحد الركاب سيجارة يؤدى ذلك إلى انفجار السيارة وينتج عن ذلك تعرض الركاب لإصابات وتعرض السيارة لأضرار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *