التخطي إلى المحتوى
أبشر: شرح كيفية إستخراج تأشيرة خروج أو عودة دون اللجوء لزيارة فروع الجوازات
أبشر: شرح كيفية إستخراج تأشيرة خروج أو عودة دون اللجوء لزيارة فروع الجوازات

هناك العديد من المقيمين في المملكة العربية السعودية يرغبون في القيام بإستخراج تأشيرة خروج أو عودة، ويمكن للمقيمين القيام بذلك من خلال الجهات الشرعية لإستخراج التأشيرات بالمملكة، ومن الممكن إستخراج تأشيرة الخروج أو العودة دون زيارة فروع الجوازات وذلك من خلال برنامج أبشر الإلكتروني.

ماهو برنامج أبشر الإلكتروني

موقع أبشر من الخدمات الإلكترونية التي وضعتها المملكة لتسهيل الحصول على الأوراق الحكومية دون الحاجة للذهاب المباشر إلى أماكن إستخراجها، ولكي يتم ذلك لابد للقيام بهذا أن يقوم المقيم بالتسجيل على موقع أبشر قبل البدء في أي من عمليات إستخراج التأشيرات للمقيم أو الزوجة والأبناء، ومن الممكن التسجيل في موقع أبشر من خلال رابط وزارة الداخلية السعودية.

كيفية إستخراج تأشيرة خروج وعودة للزوجة والأبناء

يتم أولا التسجيل في برنامج أبشر الإلكتروني من خلال رقم الهوية وإدخال كلمة السر في الخانة المخصصة لذلك والتي تم إستلامها بعد التسجيل في أبشر.

ثم بعد ذلك الضغط على زر التابعين لي أو خدمات التابعين، وسوف تظهر قائمة جانبية تحوي كافة المعلومات عن المرافقين، يتم الضغط على الزوجة أو الأبناء.

ثم إختيار بند إستخراج تأشيرة خروج وعودة، وكتابة عدد الأيام التي يرغب فيها المقيم كمدة للخروج والعودة وتحديد التاريخ للعودة، وبعدها تسجيل.

ثم الضغط على كلمة طباعة لتصبح تأشيرة الخروج والعودة للزوجة أو الأبناء جاهزة، ويتم تكرار العملية لكل المرغوب في إستخراج تأشيرة لهم بنفس الطريقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *