التخطي إلى المحتوى
شرط واحد “خاص بالمواليد” لحصول الوافدين على الجنسية السعودية لعام 2017
شرط واحد “خاص بالمواليد” لحصول الوافدين على الجنسية السعودية عام 2017

كثيرا هم الراغبين في الحصول على الجنسية السعودية لعام 2017 ومن يبحثون عن فرصة ومخرج للحصول على تلك السعودية، وبناء على ذلك أعلن مصدر موثوق بداخل المملكة أنها تستعد لإطلاق تلك الخدمة للوافدين وهي حصول الوافدين على الجنسية السعودية لعام 2017.

شروط الحصول على الجنسية السعودية لعام 2017

جاء في التفاصيل الموضحة أن القرار يعني توفير الإمكانية للوافدين للحصول على الجنسية السعودية وخاصة في حالة إذا ولد الطفل داخل المملكة، حيث أنه في تلك الحالة من الممكن أن يتم تسجيله بالمملكة ويحصل على الجنسية عند وصوله للسن القانوني.

وذلك بعد أن إنتشرت الكثير من الأنباء التي توضح رغبة المملكة في تمكين المواليد الجدد من الذكور في السعودية في الحصول على الجنسية السعودية مع إتاحة الفرصة لهم بالإحتفاظ بتلك الجنسية أو الإحتفاظ بجنسيتهم الأصلية.

ولكن أكد المصدر أن وضع الإناث يختلف كثيرا عن وضع الذكور فيما يخص الحصول على الجنسية السعودية للوافدين لعام 2017، حيث أن الفتيات المولودة بداخل المملكة لا يتم منحها الجنسية السعودية مثل الولد بل يتم منحها بطاقة تشير بأنها مولودة في السعودية ولا تحصل على الجنسية إلا إذا تزوجت من سعودي، وهذا كي لا يتم تمكن الشاب الأجنبي من الإستفادة من جنسية زوجته السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *