التخطي إلى المحتوى

تتجه أنظار الطلاب إلي موقع نور امختص بعرض النتائج مع إضفاء بعض الخصوصية عيها، حيث أنه لا يستطيع أحد الاطلاع على النتيجة سوى الطالب أو ولى الأمر وذلك عن طريق رقم الهوية أو رقم السجل المدنى، حيث تبدأ أعمال إعلان النتائج لجميع المراحل الدراسية في المملكة بأكملها.

نظام برنامج نور للنتائج

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن توافر جميع نتائج طلاب المتوسط والثانوي لعام 1438 علي موقع نظام نور ، حيث قام الكثير من الطلاب من مختلف مدن المملكة بالدخول عي الموقع للتعرف على نتائجهم والتقديرات العامة في كل المواد . وتحرص الوزارة على وضع نتائج طلاب المتوسط والثانوي فور الانتهاء منها علي موقع نور حتى يحصل كل طالب على نتيجته بالمجان من خلال رقمه السري والحصول على الدرجات النهائية لاختبارات العام الدراسي 1438.

موعد إعلان النتائج علي الموقع

ذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم السعودية أن النتائج قيد التجهيز  وانه سوف يتم رفعها علي موقع نور إلكترونيا في أقرب وقت قبل حلول شهر رمضان المبارك، حيث أن موقع نور هو همزة الوصل بين الوزارة والطلاب بالإضافة إلي سهولة استخدامه من قبل الجميع دون الحاجة إلى الذهاب إلي المدرسة حيث يوفر على الطلاب وأولياء الأمور الوقت والجهد الذي كانوا يبذلونه في السابق قبل ظهور نظام نور للحصول على النتائج في سهولة.

كيفية الحصول علي النتائج علي الموقع

يتم إدخال رقم الهوية أو اسم المستخدم ورقم الجلوس سوف تظهر لك قائمة جانبية بمعلوماتك ألتي تم إدخالها من قبل، ثم تضغط على تقارير تظهر لك النتيجة التفصيلية جميع المواد بجميع الدرجات وأيضا المجموع الكلي، كما يتيح موقع نور للطلاب طباعة الشهادات الرسمية المعتمدة من وزارة التعليم السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *