التخطي إلى المحتوى

كيفية استلام طرد من البريد السعودي، يعمل طول الوقت  على التحديث من أداء خدماته من اجل تيسير التعامل مع عملاءه و لعل ابرز خدمات البريد هي الطرود البريدية لشحن و استلام الطرود داخل المملكة ، و خدمات البريد المدون و التي تشمل نقل الفواتير و الوثائق الهامة و خدمة البريد العادي في إرسال الرسائل الكتابية و البريد الممتاز لإرسال و استلام الطرود العالمية و خدمة الناقل و غيرها العديد من الخدمات الأخري .

طريقة استلام طرد البريد السعودي

منذ اكثر من عامين قام البريد السعودي بتيسير استلام الشحنات و الطرود البريدية على العملاء و لهذا قامو بانشاء محطات الطرود ، و هذه المحطة تناسب الأشخاص الغير قادرين على التواصل مع البريد في مواقيت عمل البريد الرسمية.

كيفية استلام طرد من البريد السعودي

عندما يقوم المرسل للطرد أو الشحنة البريدية بإيداع الطرد لدى فرع البريد السعودي فانه يبلغ المحطة بطلب إرسال هذا الطرد على محطة الطرود فهناك رسالة ستصل إليك تحتوي على معلومات الطرد و سيصل إليك أيضاً بيانات اخر يوم بمكنك استلام الطرد فيه.

هذه اللّحظة قم بالتوجه إلى مكان استلام الطرود التي تم تحديدها في الرسالة و ستجد في تلك المحطة شاشة أساسية و التي يبقى بها خيارين ” إيداع ، استلام ” قم بالضغط على الزر الثاني (أستلام الشحنة أو الطرد) من اجل الاستلام سيطلب منك إدخال رقم الجوال و كلمة المرور ثم قم بالاستلام.

إقراء ايضاً: كيفية الاستعلام عن العنوان الوطني برقم الهوية

خطوات تسجيل العنوان الوطني الموحد للأفراد.

 

تابع خطوات استلام طرد من البريد السعودي

  • ستجد تلقائيا ان هناك احد الصناديق في محطة استلام الطرود سيفتح لك على نحو أتوماتيكي و سوف تقوم باستلام الطرد من داخل الصندوق ثم تقوم بغلق باب الصندوق .
  • في وضعية اذا كان هناك طرد بريدي من المفترض أن يصل اليك على المنزل تَستطيع ان تقوم بالاتصال بالبريد السعودي على الرقم الأتي : 920005700 و تبلغهم بإرسال الطرد على محطة الطرود لتقدر على من الاستلام من هناك .

خطوات إرسال الطرد على محطة الطرود

في حالة إذا كنت تريد ارسلا طرد من خلال محطة الطرود فيجب ان تقوم بالخطوات الآتية :

  1. عندما تقوم بالذهاب الى مكتب البريد السعودي من اجل شحن الطرد لابد ان توضح في الإشعار انك تريد الارسال على محطة الطرود و لا مفر من تحديد موضع محطة الطرود التي ترغب في لإرسال عليها .
  2. قوم البريد السعودي بإرسال المعلومات الآتية للمستلم ” رقم الشحنة ، الرقم السري ، تاريخ اخر ميعاد في استلام الطرد ”.
  3.  بالتالي يقوم المستلم بالذهاب في اي وقت الى محطة الطرود و يتبع الخطوات التي ذكرنا سابقا في ” خطوات استلام شحة البريد السعودي ” و سيتمكن من الاستحواذ على الطرد .

فيديو توضيحي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *