التخطي إلى المحتوى

الشعر هو تاج المرأة والكثيرات من النساء يفضلن الشعر الطويل اللامع الصحي مع طول مناسب يبرز أنوثة وجمال المرأة، وقد تعددت الطرق التي تمنح الطول والكثافة ومنها زيت الزيتون، وطرق الإطالة بزيت الخروع، وأخرى طرق باستخدام نبات الصبار.

كيفية اطالة الشعر بطريقة طبيعية

اطالة الشعر ليست بالأمر المستحيل ولكن يجب الحرص والعلم بكيفية صنع الخلطات حتى تأتي بثمارها المرجوة أولاً كيفية إطالة الشعر باستخدام زيت الزيتون:-

كيفية اطالة الشعر باستخدام زيت الزيتون

من النباتات التي أنعم الله بها علينا فهي مفيدة للبشرة الشعر وغيرة من الوظائف الحيوية التي يحتاجها الجسم، يستفيد الشعر من الزيت المصفى من الزيتون في التطويل والتنعيم، ولتطويل الشعر ما عليكي غير تسخين كمية مناسبة من الزيت ووضع الزيت على فروة الرأس والشعر وتدليك الفروة بطريقة دائرية وذلك بغرض تنشيط الدورة الدموية.

وبعد التدليك بفترة لا تقل عن خمس دقائق نقوم بوضع بونية مصنوع من البلاستيك وترك الزيت يعمل ويتغلغل داخل بوصيلات الشعر وتغذيتة أتركي الزيت على الشعر مدة لا تقل عن الثلاث ساعات حتى تحصلي على النتيجة الصحيحة، أستمري بوضع الزيت مع الخطوات السابقة مدة لا تقل عن الثلاث أشهر ثلاث مرات بالأسبوع وسوف تحصلين على نتيجة رائعة.

كيفية إطالة الشعر باستخدام الصبار

لا يخفى عن الجميع أهمية الصبار في تنبيت وتكثيف الشعر فمنة يستخرج أغلى الكريمات للشعر لما يحتوية من معادن وأملاح تفيد في تغذية جذور الشعر وللتطويل نقوم باحضار كمية مناسبة من نبات الصبار ونقوم بوضعها على منديل ونقص الأطراف برقة شديدة وباستخدام سكين حاد نقوم بشق الصبار إلى نصفين ونقوم باستخراج المادة الجيلاتينية باستخدام ملعقة.

نضع المادة الجيلاتينية في الخلاط ونضع معها بعض من جذور الجنزبيل ونقوم بضرب الخليط بشكل جيد جداً حتى يصبح كالكريم ونقوم بوضع الخليط السابق على فروة الرأس ونغطي كل منطقة من مناطق الفروة ونقوم بوضع بونية أو كيس لتغطية الشعر ونترك المزيج من ساعتين إلى ثلاث ساعات أو ما يزيد عن ذلك ونقوم بعدها بشطف الشعر وعمل حمام كريم لتطرية الشعر، نكرر العملية السابقة مرة كل أسبوع لمدة ثلاثة أشهر للحصول على أفضل نتائج.

كيفية تطويل الشعر باستخدام زيت الخروع

نبات الخروع من النباتات التي عرفت قديماً ولها استخدامات عديدة ومنها تنظيف القولون وتليين البطن مضاد ومنظف للجروح وتقيحات الحروق وطراوة البشرة وكذلك اطالة الشعر.

ولتطويل الشعر :- نحضر زيت الخروع من مكان موثوق ونقوم بوضع الزيت على فروة الرأس مع التدليك إن أمكن أو التسخين بواسطة وضع كيس على الشعر وتسخين بواسطة سشوار لسهولة تغلغل الزيت للبوصيلات، يفضل ترك الزيت من المساء إلى الصباح أو العكس وبعدها نقوم بغسل الشعر، تكرر العملية السابقة مرتين في الأسبوع إلى ثلاث مرات في الحالات الشديدة مدة لا تقل عن الثلاثة أشهر وبعدها تقل إلى مرة كل أسبوع وذلك من أجل نتائج مذهلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *