التخطي إلى المحتوى
أسعار الدولار في السوق السوداء والبنوك و بنك مصر يسجل الأعلى سعراً
أسعار الدولار في السوق السوداء

أسعار الدولار في السوق السوداء ، تختلف أسعار الدولار بحسب عدة عوامل منها زيادة العرض والطلب ونسبة الشراء إلى البيع وقرب حلول المواسم العامة والتي تستلزم المزيد من الأدوات لتلبيه احتياجات السوق المحلي من الأغذية والألبسة وغيره من ما يتطلبه السوق المحلي.

أسعار الدولار في السوق السوداء

يختلف سعر الدولار في السوق السوداء من محافظة إلى أخرى فالثقافة الغالبة على الريف غير أللتي تغلب على المدن كما أن احتياج السوق المحلي للعديد من الأشياء تختلف بحسب نسبة عدد السكان، ففي القرى نجد أن الكثير من أبناء تلك القرى يعملون في الخارج وهم يفضلون التعامل بالسوق السوداء عن غيرها من السوق الرسمية لبيع الدولار.

وذلك لإن السوق السوداء قد تمنحهم سعر يختلف عن سعر الدولار في البنوك الرسمية، ونجد أن السوق يتحكم بشكل كبير في أسعار الدولار في السوق السوداء وذلك بحسب كم المطلوب من قبل التجار والمستوردين لتلبيه احتياج السوق المحلي من المصنوعات المستوردة.

وبحسب المتعاملين فإن أسعار الدولار في السوق السوداء تراوحت بين 18.10 للبيع إلى 18.35 للبيع والشراء تراوح بين 18.15 إلى 18.40 جنيه وتختلف الأسعار من مكان إلى آخر وبالرغم من هبوط سعر الدولار في البنوك المصرية إلا أن سعر الدولار في السوق السوداء يميل إلى الثبات بشكل كبير.

إقراء أيضاً: سعر الحديد والأسمنت اليوم بتحديث أخر الأسعار

أسعار الدولار في البنوك الرسمية

يختلف أسعار الدولار في البنوك المصرية عن غيرها من السوق الغير رسمية أو السوق السوداء ففي الوقت الذي يشهد ثبات سعر الدولار في السوق السوداء يتراجع سعر الدولار في البنوك المصرية وذلك يرجع للخطة الاقتصادية التي تسير تسعى المالية للسيطرة على سعر الدولار وأسعار السلع المختلفة.

وإليكم قائمة بأسعار الدولار اليوم

ومن الجدول السابق نجد أن سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية تراوح سعر الشراء من 17.89 إلى 17.9 ونجد أن سعر سعر البيع للدولار اليوم بحسب أخر تحديث من البنوك المصرية 17.96 إلى 18.02، ونجد أن مصرف أبو ظبي الإسلامي قد سجل الأعلى سعراً للشراء كما سجل بنك إتش إس بي سي الأعلى للبيع بسعر 18.02

تحديث، ارتفع سعر الدولار بتعاملات الأحد ببنك مصر ليسجل فارق 4 قروش عن نهاية تعاملات يوم الخميس الماضي .

شاهد أيضاً سعر الريال السعودي مقابل الجنية المصري.